Search
English

معلومات عامه عن اسماك

View as Grid List
Sort by
Display per page
Picture of لماذا ماتت السمكة بعد شرائها ؟
Picture of احتياجات اكواريم في البيت

احتياجات اكواريم في البيت

1- حوض حسب مساحة المتاحة والبيت 2- مضخة الهواء + انابيب بلاستك للهواء مع حجر هواء 3- فلتر يعتمد على قياس الحوض إذا اقل من 80 سم فيوضع الفلتر الداخلي اما في حالة حوض اكبر من 80 سم يوضع فلتر خارجي 4- سخان ( هيتر ) وتوضع أحدى طرفي الحوض 5- ترموستات لقياس درجة حرارة 6- الاضاءه 7- الحصي .
0.000 د.ك.‏
Picture of الأسماك ليس جميعها متشابهة

الأسماك ليس جميعها متشابهة

قد تكون اسماك تفضل الأنفراد وعدم المخالطة او شرسة او ودية او غريبة الاطباع , الأسماك التى تميل إلى ترسيم حدود مساحتها الخاصة تكون دائما عصبية المزاج وتضايق باقي الأسماك حين تدافع عن مساحتها ، هناك انواع من الاسماك تميل إلى العيش بأزواج ، في حين تعيش انواع أخري في مجموعات .
0.000 د.ك.‏
Picture of ماذا تفعل عند شراء سمك

ماذا تفعل عند شراء سمك

عند شراء سمك تستلمها في كيس لا تدع اسماك لوقت طويل في الكيس فكلما كان طريق إلى البيت طويل فإن السمكة تحتاج إلى كمية أكبر من الأكسجين المتوفر فى الكيس ، لكي تتفادي مضايقة السمكبتغيرات المفاجئ، عليك أن تضع الكيس مغلق لمدة 15 دقيقه خلال هذه المدة الزمنينة تتوازن درجة الحرارة ما بين الكيس والحوض ، بعد ذلك قم بفتح الكيس وأضف إليه بالتدريج كميات قليلة من مياه الحوض لكي تتوازن المياه . ملاحظة إياك إضافة الأسماك إلى حوض دون إتباع هذه الخطوات الموازنة هذه الطريقة لتفادي الصدمة الناتجة عن التغيرات البيئة .
0.000 د.ك.‏
Picture of حساب عدد اسماك في الحوض
Picture of نظافة الحوض

نظافة الحوض

0.000 د.ك.‏